مؤسسة ساندروس

 

 

مدرسة للمساعدة الذاتية للاجئين

Quinta Moita Redonda

 

 

تسعى مؤسسة ساندروس السويسرية الى المساهمة في تقديم  الرعاية لفىة الشباب اللاجئين المستحقين. في مدرسة ذاتية التنظيم، يستطيع اللاجئون اكتساب المعرفة والمهارات التي سيحملونها معهم لمستقبلهم ، بغض النظر عما إذا كان لديهم في الوقت الحالي تصريح إقامة أو يتوجب عليهم العودة إلى بلدهم الأصلي.

تمتد مؤسسة ساندروس على مساحة عقارية تقدّر ب 11 هكتار  تسمى كينتا مويتا ريدوندا، بالقرب من مدينة لاغوس في الغارف البرتغالي. على هذه العقارات، وبالتعاون مع العمالة المهاجرة الشابة,سيتم انشاء أماكن التعلّم. والقصد من ذلك هو توفير التدريب الأساسي البسيط في مجال العمل اليدوي مثل النجارة، والعمل مع الحجر الطبيعي، والرسم والبستنة. بالاضافة الى الوعي البيئي حول البنى المتماسكة في الطبيعة من خلال الرحلات في المنطقة الساحلية المحيطة والداخلية. سيتم انجاز البرنامج والمواد التعليمية إلى أقصى حد ممكن مع الشباب. ومن الناحية النظرية، سيولّى التاريخ المحلي والأوروبي والقضايا الاجتماعية والثقافية,اهتمامأ, من أجل تحضير الشباب للعيش في عالم جديد. وكجزء عملي من التدريب، سوف يشارك الشباب أنفسهم في بناء المزيد من أماكن العمل والتعلم وجناح مع الفصول المدرسية  وغيرها من المرافق مثل المطبخ المشترك..

 

يتوقع أن يكون المشاركون فعالين, متحملي المسؤولية. وهذا يعني  أن يكونوا مستعدين للقيام بما يستطيعون أنفسهم وأن يتعلموا حيث يتوجب ذلك. تبحث مؤسسة ساندروس حاليا عن مساعدين ومنظمات يمكنهم تسليم المعلومات الضرورية إلى اللاجئين والقدرة على اختيار المشاركين المناسبين في مناطق الوصول.تعرض مؤسسة  كينتا المشروع و البنية التحتية التقنية المتاحة.بداية سيتم استيعاب المشاركين  في أماكن إقامة بسيطة مؤقتة. هناك بعض الغرف والشقق الصغيرة متاحة للمساعدين على المدى الطويل. وسيتم تنظيم هيئة التدريس من قبل المؤسسة والشركاء المتعاونين. بالنسبة للمشاركين المتفانين والمتحمسين للغاية، ستكون هناك إمكانية لمزيد من التخصص في مجال ما. عرضت البرتغال على الاتحاد الأوروبي إدراج المزيد من اللاجئين وإدماجهم. وترغب مؤسسة ساندروس في دعم هذا المسعى بمشروع قائم بذاته.

خلال الرحلة إلى صقلية وروما في أكتوبر 2017، قوبل المشروع بشكل إيجابي جدا من قبل شخصيات ومنطمات مختلفة..

 

 

Aktuell - Actualitat - Actuel - Actualiteit - أوف الحالية- Actualité -

Unsere Flüchtlingsschule:

Our school for refugies:

 

Deutsch

Français

English

Nederlands

Espagnol

Português

Italiano

العربيةArab

Unsere Buchtips:

Ein unbequemes Leben

Leben und Wirken von

Kaplan Cornelius Koch

Kaplan Cornelius Koch am Grenzzaun in Chiasso

Monsanto unter Anklage: